الموسوي يهاجم وزارة الصحة بشأن حادثة وفاة الطفلة رفيف في الديوانية

هاجم النائب عن تحالف سائرون جواد الموسوي، الاثنين، وزارة الصحة بشأن حادثة وفاة الطفلة رفيف التي قضت بإحدى مستشفيات محافظة الديوانية بسبب ابتلاعها لب جوز، الامر الذي اثار ردود أفعال كبيرة ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين.

وقال الموسوي، في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، انه "من المعيب على وزارة الصحة ان تخفي وجهها السيء والمقصر خلف الكوادر الطبية، وتبتعد على الواجهة وتحمل المسؤولية".

وتابع "ومن المخجل جدا ان تقصر وزارة الصحة طبيب واحد يخدم مليون ونصف المليون من اهالي محافظة الديوانية العزيزة، وتنأى بنفسها عن اي تقصير ".

واكد ان "وزارة الصحة ودائرة صحة الديوانية هي المقصر الاول بعدم توفير الاجهزة الطبية وعدم توفير اطباء بعدد كافي لأهالي محافظة الديوانية"، متسائلاً بالقول "فهل من المعقول ان يتواجد طبيب واحد اختصاص في جراحة الصدر في محافظة كاملة ويتواجد العشرات منهم في محافظات اخرى ".

ومضى قائلاً: "هل تمتلك وزارة الصحة الشجاعة لنقل ٥ اطباء فقط من هذا الاختصاص الى محافظة الديوانية؟.. الجواب كلا "، مبينا ان "سوء الادارة وعدم الشجاعة في اتخاذ القرارات وتحمل المسؤولية هي الصفة السائدة على من يدير وزارة الصحة".

واستضاف مجلس محافظة الديوانية، اليوم الإثنين، مدير صحة المحافظة، لمياء الحسناوي، لمناقشة وفاة الطفلة رفيف، والواقع الصحي بالمحافظة.

 

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة