الداخلية توضح بشأن اعتقال قطري متورط بتسجيل قيود وهمية في أحوال الاعظمية

أصدرت مفتشية وزارة الداخلية، الجمعة، توضحياً بشأن اعتقال شخص قطري الجنسية متورط بتسجيل قيود وهمية في دائرة أحوال الاعظمية.

وذكرت المفتشية في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه "نشر مكتبنا في الأول من آب ٢٠١٩ خبراً عن ضبط شخصين أحدهما قطري الجنسية والآخر عراقي متورطين بزرع قيود وهمية لـ 11 مواطناً قطرياً في السجل الأساس لدائرة أحوال الأعظمية، واصداره لبطاقات موحدة وجوازات سفر لهم".

وتابعت "وبعد التعمق في التحقيق ومتابعة الاجراءات القانونية في محافظات النجف الاشرف والبصرة وكركوك والعاصمة بغداد ومفاتحة الجهات المختصة لمعرفة صحة صدور هوية المواطن القطري المتهم بالقضية تبين ان المواطن القطري هو وعائلته مولودين ومقيمون في دولة قطر منذ امد بعيد ومن أم قطرية ولا يحملون الجنسية القطرية".

وبينت انه "دفع مبالغ مالية لاصدار  بطاقات وطنية وجوازات سفر بوثائق مزورة هو وعائلته المتكونة من 11 فرداً ، وان الاجراءات القانونية سيتم متابعتها لاتمام التحقيق حتى مع الذين يقيمون حالياً في دولة قطر".

واعلن مكتب المفتش العام في وزارة الداخلية، الخميس (1 اب 2019)، ضبط زرع قيود وهمية وإصدار جوازات وهويات لـ11 قطرياً في دائرة أحوال الاعظمية.

Facebook Comments

Comments are closed.