كتلة الاصلاح الرئاسات الثلاث والقوى السياسية من تجاهل محتوى تغريدة الصدر

حذر رئيس كتلة تحالف الاصلاح والاعمار النيابية صباح الساعدي، الثلاثاء، الرئاسات الثلاث والقوى السياسية من تجاهل محتوى تغريدة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بشأن استهداف مخازن عتاد الحشد الشعبي.

وقال الساعدي في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، أن "الصدر وضع النقاط على الحروف التي تحتاج الى نقاط فليس كل حرف يحتاج الى نقطة"، مبينا ان "الصدر بجرأته المعهودة ومن خلال تغريدته أعاد بوصلة خيارت المواجهة الى مصلحة العراق فقط وفقط دون غيرها".

وشدد الساعدي ان "تغريدة الصدر احتوت على مضامين عالية وتشخيص دقيق لواقع المشهد الأمني والسياسي في العراق والمنطقة من أهمها ان الكيان الصهيوني رغم كل جرائمه وإرهابه في فلسطين والمنطقة الا انه لا يتجرأ على الأقدام على مثل التفجيرات والاستهداف لمعسكرات السلاح التي حدثت مؤخرا في العراق".

وبين انه "يجب ان نعطي للكيان الصهيوني الغاشم حجمه الحقيقي ولا نجعل منه ( بُعبعا ) وهميا تختفي خلف تجسيده الأجندات الإقليمية والدولية والمحلية للبعض ممن يريد للعراق ان يبقى يداوي جراح الحرب دايما وأبداً ولا يريد لهذا البلد الحبيب ان ينهض ويكون صاحب المبادرة في المنطقة وليكون ( قراره عراقي ) بامتياز".

وأوضح الساعدي أن "دعوة الصدر للتحقيق في التفجيرات الاخيرة ولو بإشراف دولي يؤكد على حقيقة ان هذه الانتهاكات يجب ان لا تمر مرور الكرام مع تشخيص المعتدي بشكل واضح وشفاف وإعلان ذلك للشعب العراقي حتى يكون على اطلاع بمجريات الامور فالشعب هو مصدر السلطات وهو المتأثر من اي قرار يُتخذ دون معطيات حقيقية واقعية لا تقبل الشك".

وحذر الساعدي "من مغبة تجاهل الرئاسات الثلاث والحكومة والقوى السياسية الحلول التي طرحت في بيان الحلول العشرة وتغريدة الامس الاثنين 26 / 8 / 2019 لانها انطلقت من مصلحة العراق العليا وحماية شعبه وابنائه وسيادته بنفس الوقت"، مشدداً على أن "الصدر خط تغريدته كبيان الحلول العشرة ( بعقل مقاوم ) يفكر في العراق وشعبه و( قلب شجاع ) لا يرهب ولا يخاف الا الله سبحانه ولا تاخذه في حب العراق لومة لائم".

وأصدر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر،  الإثنين (26 آب 2019) بياناً على خلفية اتهام إسرائيل باستهداف الحشد الشعبي، فيما طالب بتسليم مخازن الأسلحة إلى الحكومة، وإغلاق المقرات كافة.

Facebook Comments

Comments are closed.