انطلاق الزائرين من البحر الى النحر لأحياء ذكرى اربعينية الإمام الحسين (ع)

انطلقت من رأس البيشة في مدينة الفاو أقصى جنوب العراق، اليوم السبت، اولى افواج المشاية  صوب مدينة كربلاء المقدسة، حاملين شعار من البحر الى النحر لأحياء ذكرى زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام.

وقال مدير ناحية السيبة جنوبي البصرة احمد الربيعي في بيان تلقت "بونا نيوز" نسخة منه ان "الجهات المعلينة باشرت بتهيئة الامور اللوجستية وذلك من خلال تسوية الطرق الترابية لتسهيل عملية سير المشاية بانسيابية بالتنسيق مع بلدية قضاء الفاو" فضلا عن نصب السرادق والمواكب الحسينية على امتداد الطريق من الفاو حتى كربلاء . مشيرا الى ان هناك تنسيقا مع الاجهزة الامنية بالمحافظة لتأمين الطريق العامة مع توفير مركز صحي ومفارز طبية لتقديم الخدمات الصحية للزوار".

ولفت الربيعي الى انه "من المتوقع أن تشهد المسيرة المليونية لأحياء الزيارة الأربعينية مشيا على الاقدام ذروتها خلال الأيام القليلة المقبلة إذ تنتشر المواكب الحسينية على امتداد الطريق من البصرة حتى كافة محافظات العراق باتجاه مدينة كربلاء المقدسة".

ويمثل رأس البيشة الواقع في قضاء الفاو من البحر أبعد نقطة حدودية في جنوب العراق".

ويحي الملايين من المسلمين الزيارة الأربعينية ذكرى يوم أربعين استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، مشيا على الأقدام قادمين من مختلف مدن العراق والعالم باتجاه مدينة كربلاء المقدسة، والتي تعد الأضخم والاكبر عددا من الزوار مع نصب السرادق والمواكب الحسينة لتقديم الخدمات من الاكل والطعام ولشراب والمبيت".

Facebook Comments

Comments are closed.