كتائب سيد الشهداء : فصائل المقاومة ستجتمع خلال اليومين المقبلين في بغداد

كشف نائب الأمين العام لكتائب سيد الشهداء، أحمد المكصوصي، الاثنين، عن اجتماع لفصائل المقامة الإسلامية خلال اليومين المقبلين في العاصمة بغداد على خلفية تأكيد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي تورط إسرائيل بقصف مقار الحشد الشعبي.

وقال المكصوصي في تصريح صحفي اطلعت عليه وكالة الرأي العام / بونا نيوز / : "اننا على علم منذ أكثر من شهر أن تقرير لجنة التحقيق بشأن قصف مقرات الحشد الشعبي، أثبت تورط الكيان الصهيوني بهذه الأعمال، سيما وأن الأميركيين قالوا لعبد المهدي إن إسرائيل تقف خلف تلك الضربات، وهذا ما قاله لنا بعدد من الجلسات الخاصة، وهذا التصريح هو إعلان رسمي من قبل العراق".

ودعا الحكومة والبرلمان إلى "الذهاب أولا باتجاه الطرق الدبلوماسية من خلال تقديم شكاوى في مجلس الأمن والدولي وكذلك الأمم المتحدة، وحتى المحكمة الدولية بشأن القصف"، مشيرا إلى أن "اليومين المقبلين سيكون فيهما اجتماع لفصائل مختلفة في العاصمة بغداد".

وشدد ، على أن "كل الخيارات مفتوحة، خصوصا وأننا نحتفظ بحق الرد، والكيان الصهيوني ليس ببعيد عن مرمى النيران"، مؤكدا أن "ممثلين عن عدة فصائل سوف يشكلون وفدا للقاء عبد المهدي، ومناقشته بالموضوع، كونهم لا يريدون أي إحراج للحكومة".

وكان رئيس مجلس الوزراء، عادل عبدالمهدي، أكد في وقت سابق من اليوم الاثنين، أن التحقيقات بقصف بعض مواقع الحشد الشعبي تشير الى وقوف اسرائيل وراء العملية.

Facebook Comments

Comments are closed.