العراق يتسلم رئاسة المجلس التنفيذي للالكسو

أعلنت وزيرة التربية، سها العلي بك، اليوم الجمعة، تسلم العراق رئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "اللالكسو".

وذكر بيان للوزارة تلقت (بونا نيوز) نسخة منه، إن "العلي بك تبارك للعراقيين عامة والتربويين خاصة بمناسبة تسلم العراق رأسه المجلس التنفيذي للالكسو".

وأضاف أن "الامين العام للمجلس التنفيذي للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، مراد محمودي، اوعز الى المدير العام للعلاقات الثقافية في وزارة التربية العراقية / نائب رئيس المجلس التنفيذي في المنظمة، حسنين فضل معله لتولية رئاسة المجلس التنفيذي حكما للفترة المتبقية من العهدة الحالية للمجلس ".

وأشار البيان إلى أن "الدكتور حسنين سيشغل رئاسة المجلس لكون أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية، رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، وممثل المملكة الأردنية الهاشمية فيه، قد انتقل إلى مهمة أخرى".

وتابع البيان أنه "طبقا للنظام الداخلي للمجلس التنفيذي، فإن نائب رئيس المجلس، حسنين فضل معلة حسنين، سيتولى رئاسة المجلس التنفيذي حكما للفترة المتبقية من العهدة الحالية للمجلس على أن يتولى أعضاء المجلس الموقر انتخاب نائب رئيس المجلس التنفيذي عن المدة المتبقية من عهدة المجلس التنفيذي الموقر".

Facebook Comments

Comments are closed.