133 مليار دينار.. ايرادات شركة السمنت خلال العام الحالي

اعلنت الشركة العامة للسمنت العراقية إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الاربعاء، عـن كميـات الانتـاج وقيمـة الايـرادات المتحققة خلال العام الحالي.

وقال مدير عام الشركة حسين محسن الخفاجي في بيان تلقت (بونا نيوز) نسخة منه، ان "سقف الإنتاج لهذا العام ارتفع إلى أكثر من اربعة ملايين طن في جميع معامل الشركة وبقيمة بلغت 133 مليار دينار".

واوضح أن "هذه التحققات الإنتاجية والمبيعات جاءت نتيجة الخطط المدروسة لزيادة الإنتاج والمبيعات وتنفيذ أعمال الصيانة والتأهيل لمعامل الشركة ضمن سقوف زمنية محددة استطاعت كوادر هذه المعامل أن تسابق الزمن وتتخطى مراحل إنجاز التأهيل والصيانة بأقل مما قدر لها من وقت وتكاليف".

واشار الخفاجي الى أن "الأهداف الرئيسية للشركة هي زيادة الإنتاج وتقليل الكلف للوصول بهذه الصناعة العريقة والرائدة إلى قوة اقتصادية رافدة للدخل القومي والمساهمة في تنويع مصادر الدخل بعد أن تمكنت معامل الشركة وبالتعاون مع معامل القطاع الخاص من تحقيق الاكتفاء الذاتي وإيقاف هدر 600 مليون دولار سنوياً كانت تذهب في أستيراد السمنت من دول الجوار قبل منع استيراد السمنت بداية عام 2016".

ولفت الى أن "معامل الشركة البالغ عددها 18 معملا والموزعة في عموم المحافظات قد تعرضت 9 منها إلى الدمار جراء الارهاب وقد استطاعت الشركة من إعادة خمس منها إلى الخدمة في وقت قياسي وانها تسعى لأستكمال إعادة الأربعة المتبقية إلى الخدمة بالتعاون مع الشركات المستثمرة لتلك المعامل قبل أحداث 2014 من خلال أبرام ملاحق عقود مع تلك الشركات وقد تمت المباشرة بأغلب هذه العقود" .

Facebook Comments

Comments are closed.