الحكيم يجدد دعوته لمحاكمات علنية لرؤوس الفساد

جدد رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم ، الخميس، الدعوة لمحاكمات علنية لرؤس الفساد واسترجاع اموال خزينة الدولة.

وقال الحكيم، في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز/ ، نسخة منه، إن تطورات الاوضاع السياسية في العراق والمنطقة وعلاقات البلدين الجارين وسبل تعزيزها في المجالات كافة والتظاهرات التي تشهدها البلاد ، كانت ابرز المحاور التي تمت مناقشتها خلال استقبالنا السفير التركي في بغداد فاتح يلدز".

واكد الحكيم، على أهمية استثمار الضغط الشعبي لإصلاح الاوضاع العامة في البلاد وضرورة استعادة ثقة الشارع العراقي من خلال الجدية وعدم التسويف في تنفيذ مطالب المتظاهرين السلميين المطالبة بالإصلاح ومحاسبة كبار الفاسدين.
وجدد الحكيم، الدعوة الى محاكمات علنية لرؤس الفساد الكبيرة واسترجاع الاموال الى خزينة الدولة، كما جدد التزام القوى السياسية بوثيقة الاصلاح التي وقعت من قبلهم، داعيا سلطات الدولة الثلاث استثمار هذه الفرصة والعمل على تنفيذ بنودها خلال الفترة الزمنية المحددة .

من جهته اعرب السفير التركي عن استمرار دعم بلاده للعراق ورغبتها بتعزيز العلاقات وتوسيع التعاون بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة .
وسبق أن دعا رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، في 14 تشرين الاول الحالي، القضاء العراقي الى ملاحقة الفاسدين واجراء محاكمات علنية لمن وصفهم بـ"الرؤوس الكبيرة".

Facebook Comments

Comments are closed.