لجنة التعديلات الدستورية تقرر أستضافة المتظاهرين للاطلاع على مقترحاتهم

قررت لجنة التعديلات الدستورية، الأحد ، استضافة المتظاهرين للاطلاع على مقترحاتهم ومطالب الشعب.

وذكرت اللجنة، في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، أنها "عقدت برئاسة النائب فالح الساري اجتماعا لمناقشة خطوات إكمال اجراء التعديلات الدستورية" .

وأوضحت، ان "الاجتماع الذي عُقِدَ في قاعة اللجنة، بحث آلية إجراء الاستبيان والمحاور والقضايا التي سيتم طرحها ضمن الاستبيان من أجل استلام الردود والتعليقات والمقترحات من قبل أساتذة الجامعات والقضاة وطلبة الكليات وبقية شرائح المجتمع في جميع المحافظات".

وقررت اللجنة "استضافة مجموعة من الناشطين المدنيين المتواجدين ضمن المتظاهرين لمعرفة آرائهم ووجهات نظرهم بشأن التعديلات الدستورية واستلام النقاط والبنود الدستورية التي يطالب الشارع العراقي بتعديلها فضلا عن مفاتحة المحكمة الاتحادية لتزويدها بالتفسيرات الخاصة بشأن تفسير بنود الدستور التي تحتاج إلى توضيح قانوني لحسمها".

وأشارت الى أن "المجتمعين اتفقوا على اهمية معرفة رأي الشعب والشارع العراقي بشأن التعديلات الدستورية من أجل ضمان تصويت الشعب العراقي عليها وإقرارها والتأكيد على زيادة وتيرة عمل اللجنة لضمان إنجاز التعديلات الدستورية ضمن المدة الزمنية المحددة لإنجازها".

وعقدت لجنة التعديلات الدستورية، يوم أمس السبت (23 تشرين الثاني، 2019) اجتماعاً في مجلس النواب.

وكانت لجنة التعديلات الدستورية برئاسة النائب فالح الساري، وبحضور أعضائها عقدت يوم الاثنين (18 تشرين الثاني 2019) اجتماعا مع النقابات والاتحادات ومنظمات المجتمع المدني لمناقشة البنود والتعديلات الدستورية.

Facebook Comments

Comments are closed.