التخطيط : صرف أكثر من 414 مليار دينار لنينوى دعماً لجهود اعمارها

أعلن وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، الخميس ، عن صرف أكثر من 414 مليار دينار لمحافظة نينوى دعماً لجهود اعادة استقرارها واعمارها.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إن "وزير التخطيط  نوري صباح الدليمي، صادق على إطلاق صرف (414 مليار و762 مليون دينار) لمحافظة نينوى بعد استكمال الحكومة المحلية لمتطلبات الإدراج اللازمة للمشاريع".

واضافت أن "ذلك يأتي ضمن مساعي الوزارة في دعم جهود إعادة الاستقرار والإعمار في أقضية ونواحي وقرى المحافظة، وتحسين واقع قطاعات الصحة والتعليم والخدمات البلدية".

وأكد الدليمي بحسب البيان ان "مبلغ (126 مليار و274 مليون دينار) تمت المصادقة عليه لتنفيذ عدد من المشاريع في قطاعات (الصناعة، والنقل والإتصالات، والمباني والخدمات)، فيما تمت المصادقة على مبلغ (126 مليار و241 مليون دينار) للمشاريع المدرجة في جداول الموازنة الاستثمارية لمحافظة نينوى".

وأضاف بيان الوزارة أن "الدليمي صادق إيضاً على إطلاق صرف (106 مليار و372 مليون دينار) لبناء عدد من المدارس ورياض الأطفال وعدد من الأبنية المدرسية بحسب حاجة المحافظة، وإضافة مبلغ (55 مليار و875 مليون دينار) للمشاريع المدرجة في جداول برنامج تنمية الأقاليم لمحافظة نينوى".

 

Facebook Comments

Comments are closed.