خبير أمني يحذر من تصعيد خطير في الايام القادمة

قال الخبير الامني احمد الشريفي، الاثنين، ان المعطيات تشير الى وجود تصعيد محتمل في الايام القادمة لاستحقاقين اساسيين، فيما حذر استهداف الحشد الشعبي لاسيما في المناطق الحدودية سيحدث ثغرات امنية خطيرة لتسلل الجماعات الارهابية.
واوضح الشريفي في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز)، ان "المعطيات تشير الى وجود تصعيد محتمل في الايام القادمة لاستحقاقين اساسيين، اولهما يتعلق بالاحداث السياسية الجارية في العراق منذ استقالة الحكومة والازمة القائمة بين رئاستي الجمهورية ورئاسة البرلمان والمتظاهرين وما يطالبون به من استحقاقات والجدول حول كيفية وطبيعة وشكل النظام السياسي الذي سيكون عليه العراق".

وتابع "اما الثاني الاكثر خطورة وهو التوازنات الاقليمية التي تجري والتصعيد بين تركيا ومصر في ليبيا والتي تشير الى احتمالية ان يعلن في بداية او مطلع العام المقبل عن صفقة القرن وما سترسمه من خارطة طاقة او رسم جغرافيا جديدة للمنطقة، ولذلك جرى بشكل او باخر استهداف اجنحة من الحشد الشعبي يوم امس والمصنفة بالأجنحة الولائية ".
وبين الشريفي "هذا التعرض سيؤثر على سير العمليات المتعلقة بملاحقة خلايا وفلول داعش، لانه اذا تأثر الحشد الشعبي او سحب انتشاره فستحصل هناك ثغرات امنية في ظل العمليات الجارية في سوريا حيث لا يزال الترابط في مسرح الاحداث بين الجبهتين في سوريا والقائم".

Facebook Comments

Comments are closed.