عبد المهدي : وزير الدفاع الامريكي ابلغني نية بلاده استهداف احد فصائل الحشد

قال رئيس الوزراء المستقيل، عادل عبد المهدي، الاثنين ، إن وزير الدفاع الاميركي ابلغه نية بلاده ضرب احد فصائل الحشد الشعبي قبل تنفيذ الهجوم ، يوم أمس الأحد، فيما أكد أنه أبلغ الحشد لكن الهجوم نفذ سريعاً.

وذكر عبد المهدي، خلال جلسة مجلس الوزراء التي عقدت اليوم ، أن "الضربة الأميركية في القائم استهدفت قوات منظمة تابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة، وتم استهداف أسلحة تابعة للجيش العراقي"، مبيناً أنه "لا نعتقد بأن الهجوم ارتبط بأدلة بقدر ما انه انطلق بناء على مواقف سببها التوتر في العلاقة بين اميركا وايران".

وأوضح، أن "وزير الدفاع الأميركي أبلغني بنية بلاده ضرب كتائب حزب الله، وقبل تنفيذ الهجوم، وابلغته أن الامر خطير ويصعد المواقف ويجب ان نتحاور بهذا الشأن ونتجنب التصعيد، لكنه رفض وقال إنه مكلف بابلاغي والهجوم سينفذ"، مضيفاً: "اتصلت بالأطراف المعنية في الحشد، لكن الهجوم نفذ سريعا، وليس بعد ساعة وفق ما أبلغني به وزير الدفاع الأميركي".

وتابع رئيس حكومة تصريف الاعمال، أن "وزير الخارجية الأميركي اتصل بي للحديث عن الموضوع، وابلغته بغضبي الشديد ورفض الحكومة العراقية ما حصل واشرت الى اننا سنتخذ قرارات"، مشيراً إلى أن "موضوع الضربات الأميركية قد يناقش في البرلمان، لكن حكومتنا محدودة الصلاحيات وننتظر ما يصدره البرلمان".

Facebook Comments

Comments are closed.