كتلة عطاء تحذر من وقوع كارثة انسانية جراء نقص المستلزمات الطبية

حذر رئيس كتلة عطاء النيابية، النائب حيدر الفوادي، السبت ، من وقوع كارثة إنسانية جراء النقص الحاصل بالمستلزمات الطبية الخاصة بالإسعاف الفوري في مستشفيات العراق وبغداد بصورة عامة، ومدينتي الكاظمية والشعلة بصورة خاصة، مطالباً رئيس الوزراء، وخلية الأزمة الحكومية، بالتدخل لدعم دوائر وزارة الصحة والأطباء والكوادر الصحية لمكافحة ذلك الوباء.

وقال الفوادي في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إن "الكثير من الشكاوى تصلنا من الكوادر الطبية، وتؤكد ان هناك تقصيراً بتوفير المستلزمات الطبية الخاصة بدائرة الإسعاف الفوري، وخصوصًا الذين هم في الخط الأول لمكافحة الوباء وأصحاب سيارات الإسعاف".

وأكد "ضرورة دعم وإسناد الجنود المجهولين في خطوط الصد الأولى لمكافحة فيروس كورونا، من أطباء وكوادر صحية من خلال توفير الأموال اللازمة للقيام بعملهم وحمايتهم من ذلك الوباء".
وشدد على "ضرورة توزيع الكمامات والقفازات الى منتسبي القوى الأمنية في وزارتي الداخلية والدفاع، والأجهزة الأمنية الأخرى المتواجدة في الشارع طيلة ايّام الحظر".

وكانت قيادة عمليات بغداد، قد أعلنت، الخميس الماضي ، استثناء الصيدليات ومذاخر الأدوية والمستشفيات الأهلية والمراكز الطبية ومكاتب التجهيزات الطبية من قرار حظر التجوال.

Facebook Comments

Comments are closed.