النفط تخصص 100 مليون دينار للمؤسسات الصحية في بغداد

قررت وزارة النفط  تخصيص (100 ) مليون دينارلدعم المؤسسات الصحية في محافظة بغداد تعزيزاً لجهودها في حملة الوقاية من انتشار فايروس كورونا.
وقال المتحدث بإسم الوزارة عاصم جهاد انه تنفيذا لتوجيهات نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ثامر الغضبان الى الشركات النفطية بتقديم الدعم  للمحافظات للوقاية من أنتشار وباء فايروس كورونا ، قامت الشركة العامة  لتعبئة وخدمات الغاز بتخصيص مبلغ (100) مليون دينار الى محافظة بغداد لدعم المؤسسات الصحية .
واضاف جهاد ان الشركة والشركات الوطنية بادرت بتقديم الدعم الى العوائل المتعففة والفقيرة من خلال تنظيم حملات تكافلية لتجهيزهم بالسلات الغذائية شملت الاف العوائل في محافظة بغداد والمحافظات الاخرى .
وأشار جهاد أن مبالغ الدعم للمحافظات وللجهات الصحية تهدف الى توفير المستلزمات الطبية العاجلة للمستشفيات والمحاجر الصحية ، تعزيزاً لجهودها في حماية المواطنين ومعالجة المصابين، وتاتي تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء .
وكانت وزارة النفط قد قدمت دعماً ماليا ً كبيراً للجهات الصحية في المحافظات من خلال تشكيل اللجان المشتركة لدراسة توفيرالابنية و الاحتياجات والمستلزمات الصحية الاساسية العاجلة ، ضمن الحملة الوطنية لمواجهة أنتشار وباء فايروس كورونا .
ويذكر ان الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز مستمرة في تجهيز المواطنين باسطوانات الغاز الخاصة بالطبخ وقد وضعت خطة لتجهيز المواطنين وتلبية احتياجاتهم قبل واثناء حظر التجوال وقد سيرت المئات من الشاحنات لتجهيز المواطنين في أحياء العاصمة والمحافظات بالاسطوانات، فضلا عن الباعة الجوالين وساحات بيع الغاز.
ومن الجدير بالذكر ان الشركة قامت بتعفير وتعقيم اكثر من ١١ الف أسطوانة غاز، لضمان وصولها للمواطنين خالية من الفايروس، وان عملية التعفير والتعقيم مستمرة لجميع الاسطوانات الداخلة والخارجية من معامل التعبئة، بالاضافة الى تجهيز العاملين في الشركة كافة مستلزمات الوقاية ضمانا لسلامتهم.

Facebook Comments

Comments are closed.