أمانة مجلس الوزراء: مليون ومئتا ألف مستفيد من الحملة الوطنية لمواجهة آثار كورونا

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الثلاثاء، أن عدد المستفيدين من الحملة الوطنية للمنظمات غير الحكومية لمواجهة آثار فايروس كورونا في أسبوعها الرابع، بلغ أكثر من مليون ومئتي ألف مستفيد.

وقالت الأمانة في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه، إن "التقرير التراكمي الرابع لنتائج الحملة الوطنية للمنظمات غير الحكومية لمواجهة آثار فايروس كورونا شهد زيادة في عدد المستفيدين من المعونات، حيث وصلت المساعدات الى( مليون ومئتين وواحد وثمانين ألف) مستفيد في (18) محافظة، قدمتها (612) منظمة غير حكومية عراقية في (1415) قرية وحي وناحية في العراق عموما من خلال( 3435 ) حملة".

وأشار البيان، إلى أن "التقرير الرابع سجل مشاركة ثلاثة فروع لمنظمات أجنبية، ويؤشر في هذا المجال ضعف مشاركة تلك المنظمات في هذه الحملات لحد الان".

وأضاف، أن "المنظمات غير الحكومية المحلية العراقية أدت دورا بارزا في رعاية المحتاجين وتقديم المساعدات الإغاثية والتوعوية الجماهيرية، وكشفت أزمة فايروس كورونا التي اجتاحت العالم الدور المهم لنشاط المنظمات غير الحكومية والفرق التطوعية التي عززت أنشطتها بالتعاون مع الحكومات المحلية للحد من إنتشار الوباء ومحاولة التخفيف من آثاره".

Facebook Comments

Comments are closed.