مسؤول اوروبي للكاظمي : نؤكد استمرار الاتحاد الاوربي بالوقوف الى جانب العراق دعما لسيادته وإستقراره

أكد الممثل السامي للشؤون الخارجية، نائب رئيس المفوضية الأوربية، جوسيب بوريل فونتيليس، السبت ، لرئيس الوزراء مصطفى الكاضمي، استمرار الاتحاد الاوربي بالوقوف الى جانب العراق دعما لسيادته وإستقراره.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، إن "الكاظمي تلقى برقية تهنئة من الممثل السامي للشؤون الخارجية، نائب رئيس المفوضية الأوربية، جوسيب بوريل فونتيليس، قدّم فيها التهنئة الكاظمي بمناسبة توليه رئاسة الحكومة ونيلها ثقة مجلس النواب".

واضاف البيان أن "فونتيليس اعرب عن تطلع المفوضية الأوربية للعمل مع الحكومة العراقية عن قرب وهي تتصدى للتحديات التي تواجه العراق ، خصوصا جائحة كورونا التي تجتاح العالم بأسره"، مؤكدا "على استمرار التعاون والشراكة مع المفوضية الأوربية ضمن إطار الشراكة والتعاون ، مشيرا الى أن الإتحاد الأوربي سيستمر بالوقوف الى جانب العراق دعما لسيادته وإستقراره وأمنه وإزدهاره".

وبين فونتيليس أن "بعثة الإتحاد الأوربي مازالت تعمل في في العراق ضمن إطار التعاون في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظّمة والعنف والتطرف ،وتقدّم المشورة الى الجهات العراقية على المستوى الإستراتيجي في الملفات التي تعدّها الحكومة العراقية أولوية وطنية ".

 وأكد فونتيليس أن "البعثة الإستشارية الإوربية في العراق ستبقى احدى أدوات الإتحاد الإوربي لدعم إستقرار العراق وإزدهاره"، مبينا أن "نجاج البعثة في العراق يعتمد على الشراكة المستمرة بين الجانبين،".

واعرب عن "أمله في إستمرار التعاون الوثيق بين الحكومة العراقية وبعثة الإتحاد الأوربي ".

Facebook Comments

Comments are closed.