الديوانية تعلن اتخاذ 8 قرارت جديدة بشأن الحد من فيروس كورونا

اعلنت محافظة الديوانية، الاحد، اتخاذ 8 قرارت جديدة بشأن الحد من فيروس كورونا في المحافظة.

وقالت خلية الازمة بالمحافظة في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، إنها "عقدت اجتماعها الدوري الأسبوعي لمتابعة تطور الاحداث حول وباء كورونا المستجد".

واضاف البيان أن "الخلية أصدرت عدة قرارات منها: استمرار تشديد حظر التجوال الشامل من الساعة السابعة مساءً حتى السادسة صباحا، فضلا عن إعادة انتشار نقاط التفتيش الداخلية للأجهزة الأمنية، لضمان تنفيذ الاجراءات والتشديد على السيطرات الخارجية والطرق النيسمية للحفاظ على سلامة المواطنين من الوافدين، مع مراجعة التقرير الدوري الذي أعده مختصون وأكاديميون في جامعة القادسية لمعرفة تطور مراحل الوباء وتأثيره الصحي والاجتماعي والاقتصادي".

ووجهت الخلية "دعوة لدائرة صحة المحافظة لاستكمال إجراءات نصب جهاز PCR خلال اليومين القادمين، لزيادة أعداد النماذج السريعة التي يتم فحصها".

واتخذت الخلية قرارا يقضي بـ "الحد من التجمعات ومتابعة المقاهي والمطاعم واتخاذ الاجراءات القانونية العاجلة بحق المخالفين، تحديد موعد امتحانات نصف السنة المؤجلة بعد الاول من حزيران القادم يعلن عنه لاحقا بعد استكمال الاستعدادات، والعمل على اعداد قاعدة بيانات خاصة بالشافين من الوباء لوضع معالجات نفسية واجتماعية من قبل المؤسسات الاكاديمية والطبية المختصة".

وتابع البيان: "تطبيق حظر التجوال التام والشامل على الافراد والعجلات، عدا الجهات التي تم استثنائها في قرارات الخلية السابقة، ابتداء من يوم الجمعة القادم المصادف 22/5/2020، حتى الجمعة التي تليها 29/5/2020، بموجب قرار خلية الازمة المركزية".

Facebook Comments

Comments are closed.