العمل توضح اسباب زخم المراجعين في قسم الحماية الاجتماعية بالرصافة اليوم

اصدرت وزارة العمل، الاحد، توضيحا بشأن زخم المراجعين في قسم الحماية الاجتماعية بالرصافة اليوم.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز نسخة منه، انه "تعقيباً على ما نشر منفيديو على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) يبين اكتظاظ المراجعين في قسم الحماية الاجتماعية فيالرصافة، تودُّ هيئة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل أن تبين أنَّ الزخم الحاصل الذي قُدِّر بأكثر من ٥٠٠مراجع جاء نتيجة طول مدة حظر التجوال الصحي الخاص بجائحة كورونا".

واضافت انه "ورغم تفهُّمنا لمعاناة المستفيدين من الحماية الاجتماعية الا ان الهيئة عملت طوال مدة الحظروبجهود استثنائية لتأمين اطلاق دفعة الرواتب وقبل موعدها المحدد وذلك للتخفيف عن معاناة الأسرالمشمولة".

وبينت ان "غالبية المراجعين هم شمول جديد، ولغرض اصدار البطاقة الذكية لهم، وان ما حصل  في قسمالرصافة هو بسبب ضيق بناية القسم والدوام ٢٥ ٪؜ من الموظفين فقط وفقا لتوجيهات اللجنة العليا للصحةوالسلامة الوطنية رغم ان الهيئة نبهت مراراً وتكراراً الى ضرورة تنفيذ تعليمات خلية ازمة جائحة كورونالكن لم يكن هناك الالتزام المطلوب".

واوضحت الوزارة، "اننا نتفهم الموقف وعلى الفور قام نائب رئيس هيئة الحماية الاجتماعية حسين عليبصحبة عدد من المسؤولين في الهيئة بالذهاب الى القسم المعني وتم اجراء اللازم وانجاز معاملات المراجعينبسرعة كما تم اعفاء رئيس القسم من مهامه وتوجيه عقوبة انضباطية لسوء تصرفه".

واختتمت: "وإذ تتفهم الهيئة مرة اخرى ظروف المواطنين والوضع الحالي إلا انها تدعوهم الى التعاون معموظفي الهيئة من اجل سرعة انجاز معاملاتهم وبهذا العدد المحدود من الموظفين ووفقا للتوقيتات التيتضعها أقسام الهيئة وتطبيق اجراءات الوقاية الصحية".

Facebook Comments

Comments are closed.