نائب يدعو الكاظمي للدوام في وزارة الصحة ومنحه صلاحيات مجلس الوزراء

دعا النائب عن محافظة نينوى، أحمد الجربا، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، للدوام في وزارة الصحة بسبب تفشي وباء فيروس كورونا في البلاد وحاجة الموقف لقرارات مباشرة.

وقال الجربا في بيان تلقت وكالة وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز)  نسخة منه "نتمنى ان يكون هنالك اهتمام خاص وكبير بوزارة الصحة لان أقوى كارثة تواجه العراقيين بالظرف الحالي هي كارثة وباء كورونا، لذلك نتمنى ان يخصص رئيس الوزراء يومين من كل أسبوع للدوام في وزارة الصحة لان الايام القليلة القادمة تحتاج لقرارات حاسمة، وهذه القرارات لا يستطيع وزير الصحة وحده اتخاذها بدون الرجوع لرئيس الوزراء، ولمجلس الوزراء".

وأضاف كما "نتمنى ايضاً ان يتخذ قرار في مجلس الوزراء يكون مضمونه اعطاء صلاحيات مجلس الوزراء لرئيس الوزراء، فيما يخص اتخاذ التدابير اللازمة لمكافحة فايروس كورونا على ان لا تزيد فترة الصلاحية عن ثلاثة أشهر".

وكانت وزارة الصحة قد سجلت أمس الاثنين تسجيل 67 وفاة و1808 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 المنصرمة ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد الى 32676 بينها 1167 حالة وفاة و 14785 حالة شفاء.

يشار الى ان العراق يعتزم إرسال فريق طبي الى روسيا للاطلاع على تجارب عقار "افيفافير" المستخدم في علاج فيروس كورونا والذي سيتوفر حصرا في المراكز الصحية الرسمية نهاية الاسبوع الجاري بحسب مسؤول صحي عراقي.

Facebook Comments

Comments are closed.