النزاهة تكشف عن شبهات تزوير واختلاس في صحة ذي قار

أعلنت هيئة النزاهة، الاربعاء، عن كشف شبهات تزويرٍ واختلاسٍ في مديريَّة صحَّة ذي قار، مُبيِّنةً ضبطها صكوكاً وأوليَّاتٍ مُزوَّرةً في مستشفى سوق الشيوخ بالمحافظة.

وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة، في معرض حديثها عن تفاصيل عملية الضبط التي تمت بموجب مذكرة قضائية: "تمكن الفريق الميداني المختص في مكتب تحقيق الهيئة بالمحافظة من ضبط أوليات الصكوك المزورة وسندات صرفها، فضلاً عن كشف الحساب الخاص بها في مستشفى سوق الشيوخ"، مبيـنة أن "تحريات الفريق الأولية قادت إلى إقدام موظف حسابات المستشفى على تزوير تلك الصكوك وسندات صرفها".

وتابعت الدائرة إن "أقوال الشهود، من أعضاء لجنة الجرد والتسليم المؤلفة في المستشفى، بيـنت اعتراف المتهم بعملية التزوير والاختلاس لثلاثة صكوك تم صرفها وتسلمها من قبل المتهم عن طريق فرع أحد المصارف الحكومية في المحافظة، وللمُدة من 1/2 - 30/4/2020، وبحسب ما ثُبت في محضر اللجنة التحقيقية التي صادق عليه المدير العام لصحة المحافظة".

ونوَّهت الدائرة بـ "قيام مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة باستكمال الإجراءات التحقيقية وعرض أوراقها أمام قاضي التحقيق المختص الذي قرر إصدار أمر قبضٍ وتحر بحق المتهم وفق أحكام المادة (316) من قانون العقوبات".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة