العتبة الحسينية تباشر بانشاء مستشفى لعزل مصابي كورونا سعة ١٥٠ سريراً في الرمادي

اكدت دائرة صحة الانبار، الثلاثاء، ان العتبة الحسينية المقدسة باشرت بتشيد مستشفى للعزل الوبائي في مدينة الرمادي (لمرضى كورونا ) في منطقة 7 كيلو بسعة 150 سرير دعماً لجهود مكافحة جائحة كورونا في محافظة الانبار.

وقال مدير عام صحة الانبار خضير خلف شلال ان "هذه المستشفى سترفع عبء كبير من محافظة الانبار لاسيما للمرضى اصحاب الأمراض الانتقالية حيث تتسع 150سرير وتكون مخصصة للأمراض الوبائية".
وأضاف ان "هذه المبادرة جاءت لدعم جهود وزارة الصحة في مواجهة جائحة (كورونا)"، لافتا إلى أن “اللجنة المشرفة على إنشاء المراكز التابعة للعتبة الحسينية المقدسة أرتأت أن تكون سعة المركز 150سرير وعلى مساحة ٣ دونم في المحافظة".
من جانبه قال المستشار العام في مستشفى الامام زين العابدين (عليه السلام) الدكتور ستار الساعدي إن "العتبة الحسينية المقدسة تقوم بجهد استثنائي كبير بدعم الشعب العراقي عامة، وأهالي الانبار بصورة خاصة بالتصدي الوقائي لجائحة (كورونا)حيث يقوم قسم المشاريع الهندسية بأنشاء مستشفى العناية والطوارئ وبالتعاون مع القسم الهندسي لدائرة صحة الانبار".
وأضاف أن "المستشفى سيكون بسعة 150سريرا لاستقبال المرضى المصابين بفيروس كورونا ومجهز بأحدث الأجهزة الطبية ذات مواصفات عالمية، واجهزة لمراقبة المرضى، وغسل الكلى وصالة للعمليات وسيكون على طراز يرضي المريض العراقي".
وتابع أن “المركز سيحتوي على نظام تبريد وتهوية تعمل بالضغط السالب (negative pressure)، ونظام تنقية الهواء قبل طرده الى الخارج (hyppa filter) ومنظومات مراقبة، وانترنت، ومنظومة غازات طبية، كما سيضم حدائق خارجية وأرصفة وموقف للسيارات“.
يذكر أن العتبة الحسينية وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، ودعما للقطاع الصحي شرعت ببناء اكثر من مستشفى للعزل في اكثر من محافظة بهدف زيادة السعة السريرية لوزارة الصحة لعلاج المصابين بـ(كورونا).

Facebook Comments

Comments are closed.