مستشفىٰ عراقي يتمكن من زراعة غضروف صناعي لأول مرة بواسطة المايكروسوب

 تمكن مستشفى عراقي لاؤل من زراعة غضروف صناعي بواسطة المايكروسوب في محافظة كركوك.

وقال الدكتور زياد خلف مدير عام دائرة صحة كركوك، في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز )  نسخة منه، "تمكن فريق طبي متخصص في مستشفى آزادي التعليمي من اجراء عملية جراحية نادرة زرع غضروف صناعي بواسطة المايكروسكوب لمريضة تبلغ من العمر 35 وتعتبر الاولى من نوعها في المستشفى .

وأضاف البيان، أن الدكتور ازاد محمد نجيب القادري اختصاصي جراحة الجملة العصبية والطبيب المشرف على العملية الجراحية أوضح ان المريضة (ر. أ) البالغة من العمر 35 كانت تعاني من شلل الطرف العلوي الايمن والآم في الكتف والذراع الايمن وبعد اجراء الفحوصات السريرية والمختبرية والشعاعية تم ادخال المريضة الى صالة العمليات الجراحية وتم اجراء عملية جراحية نادرة ومعقدة لها وتم فيها رفع الانزلاق الغضروفي وزرع غضروف صناعي بين الفقرة العنقية الخامسة والسادسة بنجاح عن طريق المايكروسكوب واستغرقت العملية زهاء ساعتين ونصف الساعة من الوقت والحالة الصحية للمريضة مستقرة بعد العملية وعادت القوة لليد اليمنى واختفاء الآلام وتم اخراجها من المستشفى بصحة جيدة ومستقرة.

واشاد الدكتور كيلان قادر مدير مستشفى آزادي التعليمي بدور الملاكات الطبية والتمريضية في المستشفى وسعيهم الدائم في خدمة اهالي محافظة كركوك والمراجعين.

Facebook Comments

Comments are closed.