الخفاجي:العمليات التي تجري في ديالى تهدف الى الضغط على داعش

قال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، الاربعاء، ان قيادة عمليات ديالى وما تقوم به الفرقة الخامسة والحشد الشعبي من عمليات في قاطع ديالى يأتي في اطار الضغط على مجاميع داعش والقاء القبض عليها هناك.

الخفاجي في تصريح خاص الى وكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز)، اوضح ان " قيادة عمليات ديالى وما تقوم به الفرقة الخامسة والحشد الشعبي من عمليات في قاطع ديالى يأتي في اطار الضغط على مجاميع داعش التي حاولت في الفترة الاخيرة القيام ببعض الخروقات خاصة في منطقة نهر ديالى وزور الحنطة"، لافتا الى ان " هذه المناطق تم تطويقها من قبل القوات الامنية التي نجحت في تدمير عدد من المضافات وقتل عدد من عناصر داعش هناك".

وبين الخفاجي ان " طيران القوة الجوية قام بتوجيه ضربات معينة في تلك المناطق بعد ان اكدت المعلومات الاستخبارية اماكن وجود هذه العناصر"، مشيرا الى ان " ادامة العمليات مستمرة، وتم تضييق الخناق على هذه العناصر سيما بعد ان نجحت القوات الامنية بقطع اي خطوط امداد للإرهابيين من جنوب كركوك وشمال صلاح الدين وشمال الثرثار".

واضاف الخفاجي ان " جهاز الامن الوطني في عملية مهمة تمكنوا من القاء القبض على ثلاث دواعش احدهم سوري الجنسية كانوا يرومون التوجه الى مناطق معينة في ديالى لنقل الاموال والقيام بعملية تطويع وادامة زخم العمليات الارهابية".

Facebook Comments

Comments are closed.