رئاسة البرلمان تبحث مع السفير الأوكراني تعزيز المصالح المشتركة 

إستقبل نائب رئيس مجلس النواب بشير خليل الحداد ، اليوم الخميس ، السفير الأوكراني في بغداد فكتور نيدوباس وبحث معه تطوير العلاقات الثنائية .

وذكر المكتب الإعلامي للحداد في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه ، ان "الأخير التقى في مكتبه السفير الاوكراني في بغداد فكتور نيدوباس وجرى خلال اللقاء بحث تطوير العلاقات الثنائية وتعزيزها في المستويات الإقتصادية والتجارية والثقافية وتوسيع آفاق التعاون في مجال التدريب وتطوير القدرات، و بما يخدم المصالح المشتركة بين الشعبين الصديقين.

ورحب الحداد بحسب البيان بزيارة السفير وأكد على إلى بناء أفضل العلاقات مع الدول الصديقة سيما أوكرانيا ، مبينا "نسعى إلى توثيق العلاقات بين بلدينا، ونعمل كمجلس النواب لإقرار قوانين الإتفاقيات وتشريع ما تساهم في إستمرار التعاون والتنسيق، وتفعيل عمل لجان الصداقة .

واعرب الحداد عن أمله بأن يتفق البلدان على التسهيلات الضرورية لمنح التأشيرات، وتنظيم التعرفة الكمركية، وزيادة المقاعد الدراسية للطلبة العراقين الدارسين في أوكرانيا ".

من جانبه أعرب السيد السفير عن سعادته في إتاحة الفرصة لعقد هذا اللقاء، ومناقشة الملفات والقضايا التي تتعلق بآليات التنسيق والتعاون بين البلدين وتوسيع التبادل التجاري، مبيناً حرص الحكومة الأوكرانية على الوقوف مع العراق وتقديم الدعم والمساندة في كافة المجالات لمواجهة التحديات.

 

Facebook Comments

Comments are closed.