وزير العمل يشدد على استرداد المبالغ من مزدوجي الرواتب

تفقد العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي ، اليوم الاثنين ، صندوق الحماية الاجتماعية ودائرة الحماية الاجتماعية للمرأة لمتابعة عملية تدقيق المتجاوزين على الاعانة الاجتماعية.
وشدد الوزير خلال جولة له في صندوق الحماية الاجتماعية  بحسب بيان لوزارة العمل ،  على عملية استرداد المبالغ من المتجاوزين بعد الحملة التي اجرتها الوزارة للكشف عن مزدوجي الرواتب، مشيرا الى ان هناك تلكؤاً واضحاً من قبل بعض اقسام الحماية في المحافظات بخصوص عملية الاسترداد، موجها باعداد مذكرة بالاقسام المتلكئة للقيام بالاجراء المناسب بحقها.
واكد الركابي على ضرورة فصل ايرادات صندوق الحماية الاجتماعية عن مبالغ الاعانة الاجتماعية واعداد كتب مخاطبة رسمية الى الوزارات التي لديها شركات رابحة لالزامها بالنص القانوني الخاص بتسديد نسبة 1% من الارباح الى صندوق الحماية الاجتماعية.
كما تفقد الوزير دائرة الحماية الاجتماعية للمرأة ووجه باعداد موقف خاص بعملية استرداد المبالغ من المتجاوزين على الاعانة وتشخيص الاقسام المتلكئة، وكذلك احصاء عدد المستفيدات من الاعانة الاجتماعية، فيما اكد على تقديم مقترحات لدعم عمل البحث الاجتماعي في الدائرة لحسم الاعتراضات التي ما زالت معلقة او قيد الانجاز.
هذا والتقى الوزير خلال جولته عددا من المواطنين ونظر في طلباتهم ووجه بمتابعتها من قبل الدوائر المعنية حسب الضوابط والتعليمات وقدر تعلق الامر بعمل الوزارة.

Facebook Comments

Comments are closed.