مستشار الامن الوطني يعلن طرد القوات غير الرسمية من سنجار

عقد وفدا الحكومة الاتحادية واقليم كردستان  اجتماعاً بحضور وزير داخلية الاقليم ريبر احمد، و مستشار الامن الوطني في الحكومة الاتحادية قاسم الاعرجي ومشاركة ممثلة الامين العام للامم المتحدة في العراق جنين بلاسخارت لبحث اخر المستجدات حول تطبيق اتفاق سنجار.

وقال احمد في مؤتمر صحفي مشترك مع الاعرجي إنه "عقدنا اجتماعا مثمرا خاصا بتطبيق اتفاق سنجار، مردفا بالقول ان "كلا الجانبين مجمعنا ومصران على تنفيذ بنود الاتفاق كما هي.

واشار الى وضع جدول زمني من اجل تنفيذ تلك البنود المتعلقة بالجوانب الامنية والعسكرية والادارية، واعادة اعمار وتأهيل القضاء ليتم البدء به في الوقت القريب.

من جهته قال الاعرجي تاكيدا للعلاقة الطبيبة بين اربيل وبغداد وتعزيز الثقة المتبادلة بين الجانبين ستستمر الاجتماعات مستمرة لحل الخلافات والقضايا العالقة بين الجانبين، مؤكدا ان هناك ارادة طبية لحل تلك الخلافات ضمن عراق اتحادي وموحد يحترم الاطراف كافة.

واضاف ان ملف سنجار وحساس للغاية، وان اللجنة العليا المشكلة من قبل الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم مضت بخطوات جديدة بما يتعلق بهذا الملف لتطبيع الاوضاع في القضاء واعادة النازحين، مؤكدا ان هناك ارادة حقيقة من اهالي القضاء لادارته، وابعاد تلك المجاميع التي تريد زعزعة امن سنجار.

وتابع بالقول انه يتعين ان يتواجد العراقيون فقط في القضاء، مؤكدا انه لا توجد مشكلة ليس لها حل خاصة مع وجود نية صادقة وارادة قوية وحقيقة، والكثير من القضايا العالقة سيتم حلها بما يصب في مصلحة العراق.

Facebook Comments

Comments are closed.