العراق يوقع مع مصر سبع مذكرات تفاهم

صرح رئيس المجلس التنسيقي العراقي، وزير التخطيط خالد نجم البتال، اليوم الخميس، ان الوفد العراقي سيوقع على سبع مذكرات تفاهم مع الجانب المصري خلال زيارته إلى القاهرة.

وذكر بيان صادر عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء تلقت وكالة الرأيالعام / بونا نيوز/ نسخة منه، ان، "المجلس التنسيقي العراقي – الأردني – المصري بحث اليوم الخميس، جدول أعمال الزيارة التي سوف يجريها الوفد العراقي إلى القاهرة الأسبوع القادم ومذكرات التفاهم التي ستوقع مع الجانب المصري.

وأشار البيان الى ان رئيس المجلس وزير التخطيط د. خالد نجم البتال، أكد خلال جلسة المجلس التي عقدت اليوم بمقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء، إن الوفد العراقي سيوقع خلال الزيارة سبع مذكرات تفاهم مع الجانب المصري، مشيراً إلى أن المذكرات ستشمل تمكين المشروعات المتوقفة في العراق، ومشاريع بروتوكولات ثقافية وعلمية وتنموية وزراعية، فضلاً عن تفعيل مذكرات التفاهم الموقعة أثناء زيارة رئيس الوزراء المصري والوفد المرافق له إلى بغداد مؤخراً.

ونوه البيان، ان الوفد سيجري خلال الزيارة، لقاءات ثنائية بين الوزراء للجانب العراقي مع نظرائهم، فضلاً عن إجراء عدد من الزيارات الميدانية لعدد من المشروعات المهمة في القاهرة، كما سيعقد إجتماع ثلاثي بين أعضاء المجلس التنسيقي العراقي – الأردني – المصري، على هامش الزيارة.

Hazem

Facebook Comments

Comments are closed.