المالية النيابية: لا نقبل بأي اتفاق مع الاقليم خارج سلطة البرلمان

 أعلنت اللجنة المالية النيابية، عن رفضها اي اتفاق مع اقليم كردستان خارج سلطة البرلمان واللجنة،" مشيرة الى ان "أي اتفاق مع الاقليم لا يؤخذ به رأي المالية النيابية فهو غير ملزم".

وقال عضو اللجنة ثامر ذيبان في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز)  نسخة منه، أن "أي اتفاق مع الاقليم لا يؤخذ به رأي اللجنة المالية ومجلس النواب غير ملزم ويعد باطلاً".
وأضاف، أن "الاتفاق مع الاقليم خارج السلطة التشريعية دون تسليم إيرادات النفط والمنافذ الحدودية إلى الحكومة الاتحادية لا يمكن القبول به بالمطلق" مشيرا إلى أنه من يخرق قانون تمويل العجز المالي يتحمل المسؤولية القانونية داخل مجلس النواب".
وأكد ذيبان، أن "اللجنة المالية النيابية ترفض أي اتفاق مع الاقليم من شأنه تسليم مبالغ مالية خارج مشروع قانون تمويل العجز المالي للاقليم".
وكان رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، ترأمس أمس السبت، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الاجتماع التفاوضي المشترك بين الحكومة الاتحادية واللجنة المالية النيابية ووفد إقليم كردستان في بغداد.
وناقش الاجتماع، الذي عقد في القصر الحكومي، الالتزام بتنفيذ قانون تمويل العجز المالي، الذي صوّت عليه مجلس النواب الشهر الماضي، وبحث آليات تنفيذه بالشكل الذي يراعي العدالة في توزيع المخصصات المالية لجميع مناطق العراق.
وأعلن عضو اللجنة المالية النيابية، فيصل العيساوي، أمس أن بغداد سترسل الى إقليم كردستان مبلغ 320 مليار دينار في غضون اليومين المقبلين.

Facebook Comments

Comments are closed.