الزراعة توجه بالمحافظة على استقرار أسعار بيض المائدة وتدعم قطاع الدواجن

وجه وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، الاثنين، منتجي الدواجن بالمحافظة على استقرار اسعار بيض المائدة، فيما اكد دعم قطاع الدواجن لتجاوز الأزمة

وقال المتحدث باسم وزارة الزراعة حميد النايف  ان "وزير الزراعة دعا منتجي بيض المائدة الى المحافظة على استقرار اسعار بيض المائدة بالتزامن مع الاصلاحات الحكومية وما تبعها من ارتفاع سعر الدولار".
وأضاف النايف أن "جميع مدخلات صناعة الدواجن تعتمد على سعر الدولار مما ينتج معادلة تؤثر سلبا على المنتجين ولكن مع ذلك فان منتجي الدواجن سيقومون بالمحافظة على سعر طبقة البيض على ان تكون مناسبة للمستهلك"، مؤكداً "المضي بحماية المنتج المحلي لقطاع الدواجن فضلا عن ايجاد بدائل محلية لدعم هذا القطاع تفضي من خلالها الى تقليل اثار ارتفاع سعر الدولار".
وبين ان "المجلس الوزاري للاقتصاد وبالتعاون مع الوزارات المعنية سيجهز منتجي الدواجن بالمنتجات النفطية والوحدات الكهربائية وبأسعار مدعومة اضافة الى تجهيزهم بالاعلاف المحلية والمتوفرة فضلا عن سعيه بتخفيف الاجراءات الاخرى التي تخص مدخلات صناعة الدواجن".
وتابع ان "رفع سعر الدولار ياتي من اجل تجاوز الازمة الاقتصادية في البلد والقيام بإصلاحات اقتصادية"، مشدداً على ضرورة "النهوض بالانتاج المحلي واعادة الحركة الانتاجية المحلية والتخفيف من الاستيراد لتلافي أضرار ارتفاع سعر صرف الدولار.

Facebook Comments

Comments are closed.