الكاظمي: ضبط الحدود هو بوابة الأمن والاستقرار

أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الاربعاء، أن ضبط الحدود هو بوابة الأمن والاستقرار للعراق.

وقال الكاظمي خلال كلمته في أعمال المؤتمر السنوي لقيادة العمليات المشتركة: "أحييكم أيها الأخوة ومن خلالكم أحيي كل الضباط والمراتب في كل مؤسساتنا العسكرية والأمنية، جيش وشرطة وشرطة اتحادية ومخابرات ومكافحة إرهاب وأمن وطني وحشد شعبي وبيشمرگة، انتم رمز العراق إنجازاتكم في عام 2020 كبيرة ومفخرة لنا، فهو عام القضاء الكامل على تنظيم داعش وغلق كل منافذ نموه وقطع الطريق أمام محاولاته الخبيثة، وسنة 2021 ستكون بعون الله أفضل على المستوى الأمني".

ودعا الوزراء ومؤسسات الدولة إلى "التعاون مع قيادة العمليات المشتركة كونها البيت الكبير للقوات الأمنية، و توحيد وتنسيق جهود القطعات والاستفادة من إمكانياتها، لتحقيق النصر على الإرهاب وإعادة هيبة الدولة"، لافتا الى ضرورة "توحيد جهدنا الاستخباري لنخلق التكامل المطلوب في عملنا الأمني".

وشدد على ضرورة "الاهتمام بالبناء النفسي للمقاتلين والمنتسبين .. الولاء للدولة .. الولاء للدولة .. يجب أن نعلّم كل الأجيال الأمنية الجديدة أن العراق غالٍ، دفعنا دما غاليا للحفاظ على أمنه ووحدته وسلامة شعبه رغم التحديات"، مؤكدا أن "ضبط الحدود هو بوابة الأمن والاستقرار".

ولفت الى اهمية "الابتعاد عن التقاطعات بين القوات الأمنية وترك الأمور الشخصية، والتركيز على الأهداف المرسومة لهم من قبل قيادة العمليات المشتركة"، مبينا ان "التحديات لم تنته بعد، مازال أمامنا الكثير لعمله، ومازال هناك سلاح منفلت وعصابات جريمة وتجارة مخدرات وأسلحة ونزاعات عشائرية خارج القانون، ولابد أن نتضامن جميعا لمواجهتها وردعها".

Facebook Comments

Comments are closed.