الحكمة تعلن موقفه من العقوبات الامريكية ضد أسماء وشخصيات عراقية رسمية

أعلن تيار الحكمة الوطني، موقفه من العقوبات الامريكية ضد أسماء وشخصيات عراقية رسمية.

وذكر المكتب الاعلامي للتيار في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز/ نسخة منه "تابع تيار الحكمة الوطني ماصدر عن الخزانة الامريكية بحق أسماء وشخصيات عراقية رسمية تمثل جزءاً من الحكومة ، بطريقة تؤشرُ تدخلاً واضحاً في الشأن العراقي تحت ذرائع ومسميات مختلفة".
وأضاف "إذ يستنكر تيارنا تلك الإتهامات الخارجية فإنَّهُ يعدُّ ذلك انتهاكاً صريحاً للسيادة الوطنية وللفواعل السياسية والشؤون الداخلية للعراق، وفي هذا السياق نعلن تحفظنا على ماتم طرحه بخصوص بعض الشخصيات العراقية الرسمية ، فلا يمكن التعامل بهذا الخلط المقصود".
ودعا تيار الحكمة "وسائل الإعلام والرأي العام الى توخي الدقة والحياد في التعامل مع هذه الملفات وحملها على الموضوعية والحقيقة بعيدا عن الأبعاد الجانبية وتصفية الحسابات، والوقوف موقفاً مسؤولاً على أساس الحقيقة والصدقية".
وكانت وزارة الخزانة الأمريكية، فرضت الجمعة الماضية، عقوبات على رئيس هيأة الحشد الشعبي فالح الفياض وقالت إنه "على صلة بانتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان" حسب قولها.
ووصف الفياض العقوبات الامريكية بانها تمثل "إساءة للعراق والعراقيين".
من جانبها أستنكرت وزارة الخارجية العراقية، القرار الامريكي معتبرة اياه "إساءة بحق الشعب" مشيرة الى ان "الفياض شخصية وطنية عراقية ولها تضحيات في البلاد، وان عقوبات واشنطن على فالح الفياض تشكل إساءة للعراق حكومة وشعبا".

Facebook Comments

Comments are closed.