اجتماع للرئاسات الثلاث في بغداد: ضرورة انجاح العملية الانتخابية

أكدت الرئاسات الثلاث، اليوم الثلاثاء، على منع الاعمال الخارجة عن القانون وضبط السلاح المنفلت، فيما شددوا علىأهمية الانتخابات المقبلة باعتبارها المسار الديمقراطي والدستوري للبلاد.

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان، ان "اجتماع الرئاسات في قصر بغداد، أكد على ضرورة ترسيخ الامن الداخلي وحفظأمن وسلامة المواطنين، وحماية حق التظاهر السلمي وتعزيز سلطة الأجهزة الأمنية وتطبيق القانون من اجل تحقيقالسلم والامن المجتمعي".

واضاف البيان ان "الاجتماع أكد على الجهود الوطنية في دعم تعزيز مرجعية الدولة، ومنع الاعمال الخارجة عن القانونوضبط السلاح المنفلت".

وشدد المجتمعون بحسب البيان على "أهمية الانتخابات المقبلة باعتبارها المسار الديمقراطي والدستوري للبلاد،خصوصا وانها تأتي بعد حراك شعبي ورأي عام وطني واسع يتطلع نحو الاصلاح والتغيير، وهو ما يستوجب ان تكونالعلمية الانتخابية استجابة حقيقية لتطلعات الشعب، ولتكون المسار السلمي في تحقيق الإصلاحات المنشودة".

واشار البيان الى "ضرورة عمل جميع السلطات في البلد والقوى السياسية والفعاليات الاجتماعية كافة، في دعمالإجراءات الضرورية لإنجاح العملية الانتخابية، عبر منع التزوير او التلاعب بأراده العراقيين في اختيار ممثليهموبعيدا عن سطوة السلاح"، مضيفاً انه "يتم دعوة مراقبين دوليين بصورة جادة بالتنسيق مع الدائرة المختصة بذلك فيبعثة الأمم المتحدة".

Facebook Comments

Comments are closed.