المفوضية : متواصلون مع مؤسسات الدولة لانجاح إجراء الانتخابات المبكرة

اوضحت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات،الخميس،ان العراق لم يطلب مراقبة دولية على الانتخابات بل للإشراف ، فيما اكدت التواصل مع مؤسسات الدولة لانجاح إجراء الانتخابات المبكرة .

وقال رئيس مجلس المفوضية في مفوضية الانتخابات جليل عدنان خلال مؤتمر صحفي، ان "هناك طلب عراقي للاشراف الدولي وليس للمراقبة على الانتخابات وهناك فرق"،مبينآ ان"الانتخابات تمثل تحديا كبيرا في ظل الظروف الراهنة".

واضاف ان "تقسيم الدوائر الانتخابية لا يقاس على سابقاته من القوانين الانتخابية وربما الحالي هو الاسهل وان تمديد فترة تسجيل التحالفات السياسية للكتل الراغبة بالمشاركة في الانتخابات".

واوضح انه"لدينا 168 فرقة جوالة لتحديث الانتخابات والفريق في ازديدا وتستهدف دور المواطنين والمؤسسات الحكومية وذوي قالاحتياجات الخاصة"،مبينآ ان المفوضية متواصلة مع مؤسسات الدولة لانجاح إجراء الانتخابات المبكرة".

واكد انه"تم تمديد فترة تسجيل التحالفات السياسية للكتل الراغبة بالمشاركة وان أبوابنا مفتوحة للاستفسار عن استعداداتنا لإجراء الانتخابات ولا بد أن نشدد على الدور المحوري لوسائل الإعلام بدعم العملية الانتخابية".

وتابع ان"الانتخابات تمثل تحديا كبيرا في ظل الظروف الراهنة في حين ان الفرق الجوالة في ازدياد واستهدفت دور المواطنين والمؤسسات الحكومية وذوي الاحتياجات، مشيرآ الى ان "المفوضية عاكفة على التواصل مع وزارة الخارجية في ايجاد الية جديدة تستهدف الناخبين في الخارج".

واعرب ان"المفوضية ستقوم وعلى خلاف ما كان سابقا ستعتمد على شركة فاحصة دولية تتولى عملية النتائج وليطمئن الجميع"،موضحآ انه"نريد اصحاب العقود مع المفوضية وابلغنا رئيس الوزراء بضرورة ايجاد حل لهما".

Facebook Comments

Comments are closed.