معلومات صادمة عن قتل شرطي بسلاحه الشخصي في تظاهرات الناصرية

 اجرت مكافحة إجرام ذي قار كشف الدلالة القانوني لمرتكب جريمة قتل الشهيد المغدور ( المفوض صالح البدري ) الذي نال شرف الشهادة إثناء تامين الحماية للمتظاهرين في الناصرية.

وذكرت في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه اليوم ان "مديرية مكافحة إجرام ذي قارتمكنت من القبض على مرتكب جريمة قتل الشهيد البطل ( المفوض صالح هادي جبر البدري ) حيث تعرض الشهيد لعملية غادرة في يوم 10 من شهر كانون الثاني لهذا العام إثناء انسحاب القوات الأمنية من موقع التظاهر في مدينة الناصرية للابتعاد عن الاحتكاك مع المتظاهرين.
وبينت انه "من خلال التحري وجمع المعلومات والاستفادة من كآمرات المراقبة وبجهود الكوادر التحقيقية تم التوصل الى المتهم الرئيسي الذي تبين انه هارب من العدالة إلى محافظة المثنى وبالتنسيق مع مكافحة إجرام المثنى / شعبة أجرام الخضر تم القبض على المتهم ( ع . م . ج ) البالغ من العمر 18 عاما يسكن الناصرية محلة الإسكان".
واضاف ان "تم التعرف على احد المتواجدين في محل الحادث من خلال كامرات المراقبة ومفاتحة قاضي التحقيق واصدار امر قبض بحقه والاستفادة من شهادته في تشخيص المتهم والذي اكد في افادته ان المتهم استحوذ على سلاح الشهيد اثناء وقوعه على الارض اثر تعرضه للضرب وقام باطلاق النار عليه".
وتابع انه تم مواجهة المتهم بالادلة المتوفرة ضده وبجهود المحققين اعترف المتهم بالجريمة المسندة الية واضاف انه بعد ارتكاب الجريمة اخفى مسدس المجنى عليه الذي استخدمه لتنفيذ جريمته بالقرب من منزله وعلى الفور تم ضبط السلاح ومفاتحة الطب العدلي ولفت الى ان الذي اكد ان الاطلاقة التي اصابة ضحية الحادث كانت من السلاح ذاته ،مما يؤكد ان الشهيد قتل بسلاحه الشخصي .
و دونت اقوال المتهم قضائيا واجري له كشف الدلالة القانوني وجاء مطابقا لاعترافاته وقرر قاضي التحقيق توقيفه استنادا للمادة 406 من قانون العقوبات العراقي لينال جزاءه العادل .

Facebook Comments

Comments are closed.