النزاهة تعيد عقاراً بقيمة 15 مليار دينار إلى ملكية الدولة في كركوك

أعلنت هيئة النزاهة، ضبط عدد من المتهمين بالتجاوز على عقار عائد للدولة في كركوك، فيما أشارت إلى أن مساحة العقار تبلغ (168) دونماً، وتصل قيمته إلى (15) مليار دينار.

دائرة التحقيقات في الهيئة وفي معرض حديثها عن تفاصيل عملية الضبط التي تمت بموجب مذكرة قضائية، أفادت بأن "فريق عملٍ من مكتب تحقيق الهيئة في محافظة كركوك، وبعد تلقيه معلوماتٍ عن قيام جهةٍ مُتنفِّذةٍ بالتجاوز على أراضٍ عائدةٍ لوزارة الماليَّة، وبيعها وفق عقود بيعٍ غير أصولية في إحدى مناطق المحافظة، انتقل إلى موقع العقار، حيث تمكن الفريق من ضبط ثلاثة متهمين وأوليات وعقود البيع التي تم تنظيمها خلافاً للقانون".

واوضحت الدائرة ان "إجراء الكشف الموقعي بين قيام متجاوزين بمسح وتقطع العقار إلى قطعٍ سكنيَّةٍ وبيعها إلى مُواطنين بمبلغ قدرُه (8,000,000) ملايين دينارٍ للقطعة الواحدة وفق عقود بيعٍ غير أصولية، على إثر ذلك تم ضبط المتجاوزين، لافتةً إلى أن قيمة العقار البالغة مساحته (168) دونماً تزيد على(15,000,000,000) مليار دينار عراقي".

وزادت "تم تنظيم محضر ضبط أصولي، وعرضه رفقة المُبرزات والمتهمين على قاضي التحقيق المختص؛ بغية اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".

Facebook Comments

Comments are closed.