مفوضية الانتخابات تعلن تمديد فترة قبول التحالفات والمرشحين في الانتخابات البرلمانية

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الخميس، عن تمديد فترة قبول التحالفات والمرشحين الراغبين بالمشاركة في انتخابات مجلس النواب العراقي لعام 2021.

وبينت المفوضية "يعد هذا التمديد هو الأخير، ويأتي في سياق توفير الظروف المناسبة والمجال الكافي أمام المرشحين على اختلاف توجهاتهم؛ ولا ينبغي الطعن به أو تأويله على إنه استجابة لضغوط الكيانات والأحزاب السياسية، وفي الوقت الذي تحرص فيه المفوضية على توجيه رسائل اطمئنان للمجتمع قائمة على التفاعل والإنصات للرأي العام العراقي؛ بهدف تحقيق أعلى قدر من المشاركة الجماهيرية في الانتخابات المقبلة".
وشددت "إن المفوضية بإدارتها الحالية وجميع كوادرها في محافظات العراق كافة، حددت بوضوح مسارات العملية الانتخابية المقبلة، وفق اعتبارات فنية بحتة، وبالنظر إلى معطيات الواقع العراقي الحساس منذ أكثر من عام، وبناء على معاينة دقيقة لمخرجات خاضت فيها طويلاً مع بعثة الأمم المتحدة في العراق، بشأن آخر ما تم التوصل إليه من استخدام للتقنيات في تقليل المدد المطلوبة لإنجاز العملية الانتخابية، استعداداً للحدث الانتخابي المرتقب في ١٠-١٠-٢٠٢١".
واضافت المفوضية "لذا قرر مجلس المفوضين في جلسته المنعقدة بتاريخ 25/شباط/2021 تمديد فترة تسجيل التحالفات لغاية 1 / 5 /2021 وفترة تسلم قوائم المرشحين لغاية 17 / 4 /2021 موعداً وإمهالاً نهائياً للتحالفات والمرشحين".

Facebook Comments

Comments are closed.