نصيف:البرلمان سعى لتغيير سعر صرف الدولار لكن لم تحصل الموافقة

قالت النائب عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الثلاثاء، ان البرلمان سعى كثيرا لتغيير سعر صرف الدولار او تغيير سعر برميل النفط الى الدينار ولكن لم يحصل على الموافقة بهذا الشان.

نصيف في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز)، بينت ان " مجلس النواب سعى وبشكل كبير وجاد لتغيير سعر صرف الدولار او تغيير سعر برميل النفط الى الدينار العراقي ولكن لم يحصل على الموافقة بهذا الشان"، مشيرة الى ان " الحكومة ووزارة المالية هي التي تعد الموازنة على اساس سعر الصرف وان اي تغيير فيه يؤدي الى نسف الموازنة بالكامل لذلك المجلس كان مقيدا في هذا الامر بالذات".

واوضحت نصيف ان " الموازنة تم تمريرها في بعض السنوات الماضية دون موافقة لقوى الكردية اضافة الى قانون العجز المالي، وتم عقد اتفاقيات لاحقة على الية تحديد العلاقة بين الاقليم والمركز مع ذلك تمت مخالفة الموازنة، وموازنة العالم الحالي تضمنت نص تحمل المسؤولية في حال المخالفة وهذا الامر لا تستسيغه الحكومة بسبب الاتفاقيات التي من الممكن ان تبرم لاحقا".

واضافت نصيف ان " الاقليم يسعى الى ان تكون بغداد بقلب ضعيف واطراف قوية اي ان تبقى بغداد ضعيفة عبر تكبيلها بالديون والقروض والازمات الاقتصادية من اجل انهيار الوضع المالي في العراق كما حصل في تجربة روسيا، ولاحظنا بعد زيار الباب الفاتيكان كيف صدرت طوابع بريدية لاستقطاع مناطق من العراق وتركيا وايران وسوريا".

Facebook Comments

Comments are closed.