الحلبوسي ومسؤول روسي يبحثان أهمية تفعيل لجان الصداقة بين البرلمانين

بحث رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، مع نائب الرئيس والمستشار الفيدرالي ووزير الخارجية السويسري إجنازيو كاسيس والوفد المرافق له، الاحد، تفعيل لجان الصداقة بين البرلمانين.

وذكر مكتبه في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز /  نسخة منه، انه" جرى خلال اللقاء الذي ضم عدداً من من أعضاء مجلس النواب السويسري مناقشة تمتين العلاقات الثنائية بين العراق وسويسرا وسبل التعاون وفقا للمصالح المشتركة، وأهمية تفعيل لجان الصداقة بين البرلمانين، والتأكيد على استمرار العمل السياسي المُشترك، من خلال مذكرة التفاهم للمشاورات السياسية التي تم توقيعها بين البلدين".
واضاف" كما بحث اللقاء التعاون في مجال الاقتصاد والاستثمار، وحث الشركات السويسرية على العمل في العراق وخلق فرص العمل وتشغيل الشباب، فضلاً عن التعاون في المجال الإنساني فيما يخص ملف النازحين وإعادتهم إلى مناطقهم كخطوات تعزز من جهود تحقيق الاستقرار في البلاد، والوضع الإقليمي والدولي، والتأكيد على أهمية الحوار لتحقيق الأمن والاستقرار".
من جانبه، عبَّر نائب الرئيس السويسري عن رغبة بلاده في تعزيز العلاقات مع العراق، وتوسيع آفاق التعاون في المجالات كافة، وبما يحقق التنمية والازدهار، مشيرا إلى أهمية دعم العراق في تعزيز أمنه واستقراره، كونه جزءا مهما من أمن المنطقة.

Facebook Comments

Comments are closed.