كردستان تعلن تسليم مئات المطلوبين إلى بغداد

كشف مجلـس القضاء الأعى في إقليم كردستان، عــن تـسـلـيـم مــئــات المـطـلـوبـين الـى المحاكم العراقية الاتحادية، مبيناً وجود تنسيق وتــعــاون عـالـي المـسـتـوى بـين مـجـلـس الـقـضـاء الاتحادي ومجلس القضاء في الإقليم.
وقــال رئـيـس محكمة استئناف منطقة أربيل بـرايـم إسـمـاعـيـل خـوشـنـاو فـي تصريح صحفي، إن «مـجـلـس الـقـضـاء الأعـلـى في إقليم كـردسـتـان سـلـم إلـى المـحـاكـم الاتـحـاديـة مئات المطلوبين المتواجدين في محافظة أربيل خلال الفترة الماضية.

وأضاف أن "هناك تنسيقا كبيرا بين الجانبين لتسهيل إجــراءات التسليم وتـبـادل المطلوبين، سـواء بشأن المطلوبين للحكومة الاتـحـاديـة أو إقليم كردستان".

وأشــار خوشناو إلـى أن «مجلس القضاء في الإقـلـيـم يـطـبـق الـقـوانـين الـقـضـائـيـة الاتـحـاديـة، لكونه جزءا من الدولة العراقية» لافتاً الى «وجود تعاون بمستوى عال جداً بين مجلس القضاء الأعلى في بغداد والمجلس في الاقليم، لاسيما في مجال المطلوبين وكذلك الخبرات التدريبية»، مؤكدا أن "اللجنة المشكلة بين مجلس القضاء الأعــلــى الاتــحــادي وقــضــاء إقـلـيـم كـردسـتـان مستمرة بتسهيل إجراءات تنفيذ أوامر القبض بحق المطلوبين بين الطرفين وتبادل المعلومات وتسهيل عملية تسفيرهم الــى المـحـاكـم التي عـن صــــدرت أوامـــــر الــقــبــض مــنــهــا، فــضــلا المخاطبات الرسمية".

Facebook Comments

Comments are closed.