الكاظمي يرحب باستمرار العلاقات الثنائية بين بغداد وبرلين في مختلف المجالات

اكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، السبت، أن العراق يتطلع الى مزيد من التعاون البنّاء مع جمهورية ألمانيا الاتحادية وباقي دول الاتحاد الأوروبي.
وأكد الكاظمي خلال استقباله السفير الألماني لدى العراق، أوله دييل بمناسبة انتهاء مهام عمله، في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز/ نسخة منه، ان "العراق يتطلع الى مزيد من التعاون البنّاء مع ألمانيا الاتحادية وباقي دول الاتحاد الأوروبي، بما يصب بمصلحة الشعب العراقي والشعب والالماني"، فيما أثنى على "جهود السفير خلال مدّة عمله في العراق".
ورحب الكاظمي، "باستمرار العلاقات الثنائية الطيبة بين بغداد وبرلين في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية، وبالأخص عمل الشركات الألمانية والاستثمار في العراق"، مؤكداً "سعي الحكومة الى أن يكون العراق عامل جذب عبر تحسين البيئة الاستثمارية، وتعزيز الاستقرار المؤدي الى التنمية وتحسين الاوضاع المعاشية للمواطن".
من جانبه نقل السفير دييل تطلّع الحكومة الألمانية الى "تنمية العلاقات مع العراق بما يخدم المصالح المشتركة"، مجددا "نهج حكومته الداعم للعراق في مواجهة التحديات الراهنة وأهمها الاصلاح الاقتصادي والحرب على الإرهاب". 

Facebook Comments

Comments are closed.