محافظ ديالي: ناشدنا العمليات المشتركة لسد الفراغ الامني بين ديالى وكركوك

قال محافظ ديالى مثنى التميمي ، اليوم الاحد ، ديالى ستكون عصية على الارهاب ولن تسقط بيد التنظيمات مجددا ، فيما بين ان " عدد الارهابيين في ديالى يقارب الــ150 داخل المدن ".

واوضح التميمي في لقاء متلفز تابعته وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، ان " مناطق ديالى كانت عصية على الارهاب بفعل استعداد المواطنين وتعاونهم " ، مبينا ان " اكثر الشهداء الذين سقطوا ابان تحرير ديالى من مناطق الجنوب ".

واضاف التميمي ان " شهداء قادة النصر كان لهم دور بارز في عمليات تحرير محافظة ديالى من عناصر داعش الارهابي "، مشيرا الى ان " الاجهزة الامنية في ديالى يحتاجون الى امكانيات كبيرة لمجابهة العصابات الارهابية " .

وتابع التميمي ان " علاقاتنا بالحشد الشعبي تسمح لنا بالحفاظ على امن ديالى وردود الافعال الشعبية ازاء الخروق الامنية في المحافظة متوقعة وطبيعية .

ولفت الى ان " تعاون العشائر لا يعني عجز القوات الامنية في الحفاظ على امن ديالى والوضع الامني مستقر نوعا ما باستثناء البؤر القريبة من ابي صيدا " .

واردف التميمي انه " ناشد العمليات المشتركة لسد الفراغ الامني بين ديالى وكركوك ولم تكن هناك اجراءات فعلية من قبل العمليات المشتركة لسد الفراغات الامنية على الحدود ".

واوضح ان " الاهالي يطالبون ببقاء الحشد الشعبي في ديالى لامكانياته بالتصدي للارهاب " ، مؤكدا ان " من يشعر بالانتماء لبلده لا يطالب بابعاد الحشد الشعبي عن ديالى ".

 

 

Facebook Comments

Comments are closed.