رئيس الجمهورية يدعو المحافظين إلى النهوض بواقع محافظاتهم

شدد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، على أهمية أن ينهض المحافظون بواقع محافظاتهم، مشيراً الى أن خدمة المواطنين وتخفيف الأعباء عنهم مهمة سامية وتجسيد حي للعلاقة الوثيقة والالتزام المهني بين المسؤول والمواطن.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تلقته وكالة الرأي العام /بونا نيوز/، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر بغداد، المحافظين الجدد لعدد من المحافظات"، مبيناً أنه "جرى، خلال الاستقبال، تسليم المراسيم الجمهورية الخاصة بتعيين محافظي بغداد، ونينوى، والأنبار، والديوانية، وذي قار، وكربلاء، والمثنى، وميسان، والنجف، وواسط". 
وهنأ رئيس الجمهورية المحافظين بتسنم مناصبهم الجديدة، مؤكداً أن "خدمة المواطنين وتخفيف الأعباء عنهم مهمة سامية وتجسيد حي للعلاقة الوثيقة والالتزام المهني بين المسؤول والمواطن".
وشدد على "أهمية أن ينهض المحافظون بواقع محافظاتهم لتحقيق تطلعات أبنائها وتلبية كافة احتياجاتهم، والعمل على تعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة"، لافتاً إلى "أهمية التواصل مع الأهالي والاهتمام بقضاياهم والحرص على تقديم الأفضل".
وأشار إلى أن "الحكومات المحلية تجسد حلقة الوصل في التعرف على متطلبات المواطنين ورفعها إلى السلطة التنفيذية لتضعها في صورة مشروعات وقرارات تلبي هذه المتطلبات"، لافتاً إلى "ضرورة تكاتف الجهود من أجل دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها خاصة في مجال ترسيخ الاستقرار الأمني وتأهيل البنية التحتية وتحسين المستوى المعيشي للعراقيين".
وأكد أن "أبواب رئاسة الجمهورية مفتوحة أمام المحافظين، ودعم جهودهم في تطوير محافظاتهم، والعمل معاً لتذليل العقبات التي تواجههم من خلال تنظيم اجتماعات دورية لمناقشة الخطط المعدة للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين"، معرباً عن "رغبته بزيارة المحافظات والاطلاع على احتياجاتها ومتطلباتها". 
بدورهم، عبرّ المحافظون عن "تثمينهم لتوجيهات رئيس الجمهورية القيمة"، مؤكدين عزمهم "على تحسين أوضاع محافظاتهم وخدمة المواطنين ومواجهة التحديات في المجالات الخدمية والطاقة والتغيرات البيئية والمناخية، وبما يحقق التنمية الشاملة ويفتح الآفاق المستقبلية للفعاليات الاقتصادية والاستثمارية في البلاد".

Facebook Comments

Comments are closed.