المسعودي:الشرق الأوسط لا يمثل اولوية للديمقراطيين

قال النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي، الاثنين، ان سياسة الديمقراطيين تختلف كثيرا عن سياسة الجمهوريين، والولايات المتحدة تدرك جيدا بانها امام تحديات كثيرة في الشرق الاوسط.

المسعودي في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام الاخبارية (بونا نيوز)، اوضح ان " الولايات المتحدة تدرك جيدا بانها امام تحديات كثيرة في الشرق الاوسط، لذلك فان الشرق الاوسط بالنسبة لسياسة الرئيس بايدن لا يمثل اولوية قصوى"، مبينا ان " الاولوية تتمثل في مواجهة تبعات الانتشار لفيروس كورونا والاقتصاد الاميركي فضلا عن العلاقة مع روسيا". ولفت المسعودي الى ان " الولايات المتحدة الاميركية تعد العدة لترتيب اوراقها في الشرق الاوسط وخاصة فيما يتعلق بالملف العراقي وستترك فسحة مكانية وزمانية واسعة للعمل السياسي الى حين اجراء الانتخابات المبكرة في العراق ومعرفة الخريطة السياسية للبلد سيما بعد ان اكتملت الخريطة في ايران وسوريا".

واشار المسعودي الى ان " اميركا ستجعل الحل السياسي مطروحا في أي حلول مستقبلية وستقدم اشارات على هذه الخطة متمثلة في انسحابها الممنهج من افغانستان"، مضيفا انها " تمتلك خطة واضحة في تخفيف الاحتقان والتواجد العسكري في العراق وبالتالي اتاحة الحل السياسي".

Facebook Comments

Comments are closed.