إنريكي: لو أهدر موراتا فرص مورينو لقتلتموه

أشاد لويس إنريكي، المدير الفني للمنتخب الإسباني، بحارسه أوناي سيمون بعد الفوز بركلات الترجيح على سويسرا، اليوم الجمعة، ضمن منافسات ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).
وقال إنريكي، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الكتالونية: "لقد كنا محظوظين بما يكفي للتقدم في النتيجة، سواء اُحتسب الهدف لجوردي ألبا أو للاعب سويسرا بالخطأ".
وأضاف: "الخصم كان مندمجا في المباراة في جميع الأوقات، وحاولنا تغيير النتيجة بعد طرد لاعب منهم وخلقنا الفرص.. لكن في النهاية لجأنا إلى ركلات الترجيح، وكان لدينا مسددون رائعون وحارس رائع".

سيمون وموراتا
وعن سيمون، قال: "لقد أظهر بالفعل كفاءته، لن أنكر أنني سعيد جدًا به، وأتخيل أن أسرته وأصدقاءه يستمتعون لأنه كان بطل المباراة".
وأردف: "سبق وقلت لكم إننا ضمن 8 فرق مرشحة للقب، وكان ذلك بكل صدق.. والآن نحن بالفعل أحد الأربعة المرشحين، والأمر يتعلق بالاستمتاع".
وتابع إنريكي: "إذا كان هناك فريق مستعد للتغلب على كل شيء فهو فريقنا، وإذا راجعنا مبارياتنا في البطولة، سنجد أن المباراة الأولى ضد السويد كانت رائعة، وافتقدنا فقط الأهداف، والثانية ليست جيدة جدًا، وحتى المباراة الخامسة، مما يدل على أننا كنا مستعدين لأي شيء".
وبخصوص تغيير موراتا، أجاب: "لقد استبدلته لأن الضغط الذي مارسه الخصم علينا كان لا يُصدق، وبعد 120 دقيقة لعب ضد كرواتيا كنا بحاجة للنشاط في الهجوم.. ولحسن الحظ، لم يكن موراتا هو الذي أهدر الفرص التي أضاعها جيرارد (مورينو)، لأنكم كنتم ستقتلونه".
واختتم: "لقد كانت أهدأ ركلات ترجيح في مسيرتي، أخبرت اللاعبين بأن يكونوا هادئين، وتركت لهم حرية تحديد المسددين.. إنهم مجموعة رائعة ويستحقون ذلك".

Facebook Comments

Comments are closed.