نائب :الحكومة الحالية كسابقاتها غير قادرة على فرض الرؤية العراقية لاخراج القوات الاجنبية

قال النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي، السبت، ان الحكومة العراقية الحالية كسابقاتها غير قادرة على فرض الرؤية العراقية في ملف اخراج القوات الاجنبية.

المسعودي في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام الاخبارية (بونا نيوز)، بين ان " الحكومة العراقية الحالية كسابقاتها غير قادرة على فرض الرؤية العراقية في ملف اخراج القوات الاجنبية من الاراضي العراقية، لكن التواصل الدبلوماسي واللقاءات بين الطرفين يمثل خطوة بالاتجاه الصحيح"، مشيرا الى ان " هناك اسئلة يجب طرحها مع اعلان قرب زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى واشنطن، وهي هل يحمل الكاظمي في جعبته مشروعا عراقيا ليحاور فيه الادارة الاميركية؟ وهل يمتلك العراق رؤية حقيقية في مستقبل ادارة العلاقات بينه وبين الولايات المتحدة الاميركية؟ وما هي رؤية الحكومة العراقية في موضوع الاتفاقية الاستراتيجية عام 2008 و 2011؟ وما هي رؤية الحكومة في تسليح الجيش العراقي ؟ وما هي رؤيتها لمستقبل العملية السياسية في العراق في ظل عدم التعاون الاستراتيجي بيننا وبين اي دولة اخرى؟ وغيرها الكثير من الاسئلة وفي تعبير اخر ما هي البدائل المتوفرة لدى الحكومة".

واوضح المسعودي ان " الحكومة في العراق لا تمتلك الرؤية الواضحة في جميع هذه الملفات التي ذكرتها سابقا"، لافتا الى " عدم وجود اي اطلاع للجان النيابية المختصة على هذه الملفات". واضاف المسعودي ان " هذه الزيارة لن تحصل بطلب ورغبة عراقية، وواشنطن هي التي تحدد موعد هذه الحوارات".

Facebook Comments

Comments are closed.