المسعودي:جولة الحوار الاستراتجي هي جلسات لتوضيح الرؤية الاميركية

قال النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي، السبت، ان جولة الحوار الاستراتيجي في واشنطن هي ليست جلسات حوار بقدر ما هي جلسات اجتماع لتوضيح الرؤية الاميركية حول قضيتها مع العراق.

المسعودي في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام الاخبارية (بونا نيوز)، بين ان " جولة الحوار الاستراتيجي في واشنطن هي ليست جلسات حوار بقدر ما هي جلسات اجتماع لتوضيح الرؤية الاميركية حول قضيتها مع العراق، بدليل ان مخرجات هذه اللقاءات والجلسات الاجتماعية محصورة بيد الجانب الاميركي ولا يسمح للعراق بالادلاء بأي تصريح حول هذه اللقاءات المتبادلة بين الطرفين"، مشيرا الى ان " الولايات المتحدة الاميركية تلزم العراق ببنود اتفاقية عام 2008 او اتفاقية عام 2011 وفي ذات الوقت لا تلتزم بجميع بنود هذه الاتفاقيات".

واوضح المسعودي ان " هنالك نوع من انواع التلاعب بالالفاظ بين الجانب الاميركي والحكومة العراقية حول حاجة العراق او عدم حاجته لهم وكأنما يظهرون للشارع بان هنالك قوات اميركية في الشارع العراقي ونحن لسنا بحاجة لها اساسا"، لافتا الى ان " المشكلة تكمن في ان واشنطن تملك زمام المبادرة سياسيا وامنيا وليس فقط عسكريا". واضاف المسعودي ان " هذا التلاعب بالالفاظ مرفوض رفضا قاطعا والجانب الحكومي ينبغي ان يكون واضحا في تطبيق كامل بنود الاتفاقيات وتحقيق استفادة العراق منها".

Facebook Comments

Comments are closed.