النجباء: الوجود الاميركي في العراق ياتي للسيطرة على القرار السياسي

قال معاون الامين العام لحركة النجباء نصر الشمري ، اليوم الاحد ، ان الوجود الاميركي في العراق ياتي للسيطرة على القرار السياسي ، فيما بين ان " فصائل المقاومة لديها مشكلة مع اميركا فقط" .

واوضح الشمري في لقاء متلفز تابعته وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، ان " وزير الخارجية العراقي يغرد وحيدا خارج السرب بشأن تواجد القوات الاميركية في البلاد "  ، رافضا " وجود اي قوات اجنبية على الاراضي العراقية ".

واضاف ان " الجزء الاكبر من الفساد ناتج من ضعف القرار الحكومي و تصريحات اميركا بشان الانسحاب تختلف عن التصريحات العراقية".

وتابع ان "الحكومة العراقية تجهل حجم الوجود الأميركي في البلاد والقوات الاميركية تدخل العراق دون علم الحكومة" .

ولفت الشمري الى ان " فصائل المقاومة ستوجه الضربات للناتو واي قوات اجنبية محتلة "، موضحا ان " اميركا لم تقدم شيئا في عمليات التحرير ولم تساند العراقيين ابدا ".

واشار الى ان " العراق لا يحتاج القوات الاميركية لا بالتدريب ولا بالاستشارة والبعض يحاول التلاعب بمضمون الاتفاقية الامنية السابقة".

ونوه الشمري الى ان " الابقاء على المستشارين يعني زيادة اعداد الجنود الاميركيين والعراق لا يحتاج الى القوات الاميركية في الوقت الحالي"، لافتا الى ان " التدريب والاستشارة الاميركية اهانة للقوات العراقية ".

وبين الشمري ان " تفتيش القواعد الاميركية ياتي للتاكد من عملية انسحاب كامل القوات من البلاد ".

 

 

Facebook Comments

Comments are closed.