المنتخب الوطني.. معسكر إسبانيا محطة مهمة في الطريق للمونديال

أنطلقت رحلة المنتخب الوطني، حيث بدأت تحضيرات أسود الرافدين للتصفيات الحاسمة للتأهل للمونديال "قطر 2022".

ويشارك العراق ضمن المجموعة الأولى في الدور النهائي للتصفيات إلى جوار منتخبات الإمارات وسوريا ولبنان وإيران وكوريا الجنوبية.

وتنطلق تصفيات المرحلة الأخيرة من التصفيات الآسيوية في سبتمبر أيلول، وتنتهي في مارس آذار، بينما يقام الملحق في يونيو حزيران.

وتجمع المنتخب العراقي ليلة أمس في وحدة تدريبية تحت إشراف المدرب المساعد رحيم حميد، في ملعب الشعب الدولي، قبل أن يتوجه الفريق إلى إسبانيا ظهر اليوم للدخول بمعسكر تدريبي في مدينة مالقة، يستمر لمدة 10 أيام.

التحضير للتصفيات

وأكد قائد المنتخب علاء عبد الزهرة، أن اللاعبين جميعهم وبعد أن خلدوا للراحة السلبية بعد انتهاء منافسات الدوري عادوا للدخول في معسكر تدريبي مع المنتخب، والجميع متحفز لأن يقدم للمنتخب كل ما لديه في التصفيات الحاسمة المؤهلة للمونديال.

وزاد: "نوجه الشكر للمدرب السابق سريتشكو كاتانيتش على ما قدمه للفريق أثناء تواجده في المدة الماضية، ونتطلع لأن تكون مسيرة المدرب الهولندي ديك أدفوكات مميزة من خلال اجتهاد الجميع في التصفيات".

وأشار علاء عبد الزهرة: "المعسكر التدريبي في إسبانيا سيكون محطة الأعداد الأولى، والجميع عازم على أن يكون جاهزا للتصفيات، وتنتظرنا مباراتين نأمل أن نحقق من خلالهما نتائج طيبة".

استثمار المعسكر

فيما أكد جلال حسن، حارس مرمى المنتخب: "عدنا للتدريبات وتنتظرنا مهمة حاسمة في مسيرتنا كجيل للتواجد في مونديال قطر 2022، وعلينا أن نكون في قمة التركيز بالمعسكر من أجل الدخول للتصفيات بهمة عالية".

وزاد: "المعسكر فرصة للمدرب الجديد للتعرف على اللاعبين عن قرب، وكذلك لإعادة الفريق إلى الجاهزية البدنية والنفسية قبل الشروع في التصفيات المؤهلة للمونديال، حيث سيكون معسكري إسبانيا وتركيا محطتان مهمتنا للتحضير".

وأشار جلال حسن: "الحراس باشروا التدريبات تحت إشراف المدرب أحمد جاسم، وجميعنا نسعى لأن نقدم كل ما لدينا حيث أن المهمة وطنية ومهمة، وعلينا أن نكون بمستوى طموحات جماهيرنا التي تنتظر منا نتائج طيبة".

الاستعداد الأمثل

بينما قال شيركو كريم الذي التحق مؤخرا بالمنتخب: "أسعى لإثبات ذاتي مع المنتخب بعد أن تمت دعوتي مجددا، حيث أن التواجد مع المنتخب الوطني يعد حلم للجميع وعلينا أن نستغل الفرصة لتقديم كل ما لدينا مع الفريق".

وأكد: "خضنا وحدة تدريبية أولى تمثلت بتدريبات خفيفة، وسنكمل مشوار التحضير في معسكري إسبانيا وتركيا وهما المحطتان المتبقيتان قبل مواجهتي كوريا الجنوبية وإيران، وعلينا أن نكون بأفضل حالاتنا ونستعد بشكل مثالي".

وأتم: "نحن من المنتخبات المميزة في القارة الآسيوية وبالتالي نسعى لأن نخطف أحدى بطاقات التأهل للمونديال، والظروف متاحة والاهتمام كبير بالمنتخب ونتمنى أن نحقق حلم التأهل مرة أخرى لكأس العالم".

Facebook Comments

Comments are closed.