وزير التعليم: العام الدراسي ينطلق الشهر المقبل

حدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل كاظم عبد الصاحب، الشهر المقبل موعدا لانطلاق العام الدراسي الجديد، بينما دعا الطلبة الى تلقي التطعيم في مراكز التلقيح التي تم افتتاحها في الجامعات.
وقال عبد الصاحب، خلال زيارته مدينة كربلاء وجامعتها: إن "الوزارة وضعت خطة لتطوير الجامعات بالتعاون مع الحكومات المحلية" .

واضاف أن "هناك تعاونا مع حكومة كربلاء المحلية اثمر عن تخصيص تسعة مليارات دينار لإنشاء قاعات دراسية" .

وذكر أنه "تم الاطلاع على المشاريع المستحدثة في كلية الهندسة ومختبرات الجامعة وادامتها، وكذلك الاطلاع على ما تعانيه من مشكلات التربة، والبحث جار لعلاجها"، مبينا أن "العمل المقبل سيتضمن تطوير ساحات الاحتفالات ومواقف السيارات والانشطة الرياضية والملاعب".

ونوه عبد الصاحب بأن "العام الدراسي المقبل سيبدأ في الشهر المقبل وسيكون حضوريا بالنسبة لطلبة الدراسات العليا".

واكد أن "الوزارة ستهتم بتعيين حملة الشهادات العليا من خلال درجات الحذف والاستحداث، بينما سيتم منح اللقب العلمي اعتمادا على مهارة الاستاذ العلمية".

ولفت الى "فتح مراكز تلقيح للطلبة والمنتسبين في الجامعات، حفاظا على صحة الجميع".

وأشار وزير التعليم الى "وجود زخم كبير لطلبة الدراسة الاعدادية، وعلى الوزارة ان تعمل على استيعاب هذه الاعداد من خلال وضع خطة رصينة"، مؤكدا ان "القبول المركزي سينجز بعد اسبوعين من اعلان النتائج النهائية للمرحلة الاعدادية من قبل وزارة التربية".

وتابع أن "الوزارة لديها العديد من المشاريع التي ستجري مناقشتها مع وزارة التخطيط، وستجري الاستعانة بموازنة تنمية الاقاليم في حال لم تكف الميزانية الاستثمارية لتنفيذها".

Facebook Comments

Comments are closed.