مشعان الجبوري: لا أؤيد تولي مها الدوري رئاسة الوزراء

قال المرشح الفائز بعضوية البرلمان عن محافظة صلاح الدين مشعان الجبوري، الاثنين، إنه لا يعتقد تكليف شخصية نسوية من التيار الصدري لرئاسة الحكومة العراقية .

وذكر الجبوري في لقا متلفز تابعته وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، ما نصّه "قررت أن لا أكون معارضا شرسا في الدورة البرلمانية القادمة؛ لأن كل من عمل معي بمن فيهم الفريق الذي أدار الحملة بلا مقابل حتى الان، لايريدونني أن أصبح معارضا قوياً".

وأضاف الجبوري "وردتني رسالة من (حليف قوي) أبلغني فيها بأنه أرسل رسالة لأبو مازن من أجل إنهاء الخلافات بيننا، وأن ردّ ابو مازن كان إيجابياً"، موضحاً بالقول "جددت موقفي بأنني سأودعه السجن؛ لأنني سأكافح الفساد".

وتابع الجبوري "لا أؤيد ولا اُساند تولي مها الدوري رئاسة الوزراء، ولا أعتقد أن السيد الصدر سيوكل المهمة إليها اصلا".

وكشف الجبوري عن أن "بعض الاصدقاء أخبروني إن تسنمت رئاسة لجنة النزاهة فسنطلب اللجوء خارج العراق"، مستغرباً "كلام الاصدقاء هكذا".

وأشار إلى أن "عمار الجبر اذا بقي محافظا لصلاح الدين، فسيكون في السجن خلال أشهر بسبب الملفات التي عليه، إلا إذا احتمى بالحصانة البرلمانية والتحق بالبرلمان".

ولفت إلى أن "رئيس تحالف عزم خميس الخنجر لديه أخطاء، ولكن على المستوى السياسي يستطيع خدمة المكون السني أكثر من محمد الحلبوسي ".

Facebook Comments

Comments are closed.